أنودات التيار المستحث (المسلط)

هي أنودات خاملة تستخدم في أنظمة الحماية الكاثودية، يتم استخدام “مقوم”، وهو مصدر طاقة خارجي، بواسطة أنود تيار مسلط، وذلك لإنشاء فرق جهد عالي بين السطح الذي يجب حمايته والأنود. عادة، يتم استخدام الجرافيت، وحديد السيليكون، وسبائك التيتانيوم، والحديد الزهر، والمعادن المغطاة بالبلاتين، والنيوبيوم، كأقطاب.

نظرًا لأنها خاملة، فإن أنودات التيار المسلط تكون أقل عرضة لهجوم التآكل، حيث يأتي التيار الكهربائي الذي يولد الحماية الكاثودية للهيكل من مصدر طاقة خارجي يعمل بالتيار المستمر، ويتم الحصول على نتائج أفضل من خلال أنظمة التيار المسلط عندما تكون هناك حاجة إلى تيار مرتفع للحماية الكاثودية.

  • أنودات التيتانيوم الأنبوبية المطلية بأكسيد المعادن المختلط:

يتم تصنيع أنودات “MMO” باستخدام خليط من المعادن والتيتانيوم، الذي يفي بمعايير “ASTM B338” القياسية من الدرجة 1 أو الدرجة 2، والتي تم طلاؤها بطبقة من أكسيد المعدن المختلط، ويتكون الطلاء من “IrO2/Ta2O5” وهو مناسب للاستخدام في جميع تطبيقات الحماية الكاثودية، نظرًا لأن أنودات التيتانيوم تتمتع بمعدل استهلاك منخفض للغاية، وتظل ركيزة التيتانيوم ثابتة طوال عمر تصميم الأنود.

  • أنودات أكسيد المعادن المختلط / أنودات شرائط التيتانيوم:

أنودات شرائط “MMO” تستخدم في الرمال الناعمة للحماية الكاثودية لقواعد الخزانات، وعادةً ما يتم نشر الأنود في تخطيط الشبكة باستخدام قضبان موصل التيتانيوم وموصلات تغذية الطاقة.

  • أنودات أكسيد المعادن المختلط/ أنودات شبكة شرائط التيتانيوم:

تستخدم أنودات شبكة شرائط التيتانيوم “MMO” لحماية قضبان حديد التسليح المدمجة في الخرسانة، تتوفر مجموعة من أحجام شبكة الشرائط وفقًا، ويتم اختبار الأنودات بدقة للعمل المطلوب، لإثبات كفاءتها في التطبيقات طويلة العمر.

  • خطوط أنودات أكسيد المعادن الخطية المرنة:

يمكن تجميع خطوط الأنودات “MMO” باستخدام أنودات أسلاك التيتانيوم (ASTM B348)، أو الأنودات الشريطية (ASTM B265) المطلية بطبقة من أكسيد المعدن المختلط. يتم تعبئة الأنود الخطي في كم من القماش شديد الامتصاص، يتم خياطة هذا الكم باستخدام غرزة متشابكة مزدوجة، مما يمنع التماس من الانفصال أثناء التركيب، أو عند تخزينه في ظروف درجة حرارة عالية. يتم ملء الكم باستخدام فحم الكوك البترولي المكلس عالي الجودة، والتجميع الكلي محمي بواسطة جديلة بلاستيكية متشابكة لضمان سلامة هيكل المنتج على المدى الطويل.

  • أنود أكسيد المعادن المختلط السلكي:

أنود سلك “MMO” مصمم لأنظمة الحماية الكاثودية بالتيار القسري للهياكل الفولاذية، نظراً لأن الركيزة المصنوعة من معدن التيتانيوم عالي النقاء؛ أثبتت مقاومة للتآكل الكيميائي، والمقاومة الكهربائية المنخفضة للنظام، والسلامة الميكانيكية العالية ضد الكسر.

  • أنودات التيتانيوم البلاتينية:

يتم تصنيع أنودات “PT” من ركيزة من التيتانيوم النقي تجاريًا ومطلية بطبقة رقيقة جدًا من البلاتين، ويعمل التيتانيوم ببساطة كجسم الأنود والموصل، وعنصر الأنود النشط هو طلاء البلاتين.

  • قضيب حديد السيليكون / الأنودات الأنبوبية:

تستخدم أنودات “Si-Fe” لتناسب الحماية الكاثودية الحالية لخطوط الأنابيب والخزانات والهياكل البحرية، حيث أدت مقاومة التآكل من مجموعة واسعة من البيئات المسببة للتآكل إلى الاستخدام المكثف لسبائك حديد السيليكون القياسية بنسبة 14.5% مع الكروم المضاف بنسبة 4.5%.

  • الأنودات السابقة مناسبة:

الطبقات الأرضية العميقة، أو الطبقات الأرضية الضحلة/الأفقية، أو مياه البحر أو المياه قليلة الملوحة.

  • الأحجام القياسية للأنودات: 1.5″×60″ أو 2″×60″ أو 3″×60″.
  • الكابل: هذه الكابلات متوفرة عند الطلب: (XLPE/PVC, HMWPE, PVDF/HMWPE, KYNAR).

صور أنود التيار المسلط

منتجات متعلقة

نتطلع إلى سؤالك

نحن منفتحون على كافة الأسئلة، الاستفسارات، ومهتمون بتقديم يد المساعدة، ولا نمل من ذلك أبدا.