أنودات التضحية

الأنودات المضحية 

يتكون نظام الحماية الكاثودية الجلفانية، الذي يحمي الهياكل المعدنية المغمورة أو المدفونة من التآكل، بشكل أساسي من أنود مضحي مثل المغنيسيوم والألومنيوم والزنك وهذه المعادن الأساسية تستخدم كأنودات جلفانية. يمكن العثور عليها جميعًا على شكل كتل، أو قضبان، أو ألواح، أو أشرطة، وبالتالي عند تصميم نظام الحماية الكاثودية للأنود الجلفاني، يجب أخذ عدد من الأشياء في الاعتبار. وتشمل هذه نوع الهيكل، وعمر الخدمة، ونوع الطلاء، ومقاومة التربة أو الماء الذي سيعمل فيها النظام.

  1. أنودات المغنيسيوم: تستخدم أنودات المغنيسيوم للحماية الكاثودية في أنواع مختلفة من الهياكل (تطبيقات الحماية الداخلية / الخارجية للخزان / السفن). يتم تصنيعها في مجموعة شاملة من الأشكال والأحجام. وهي متوفرة في درجتين، عالية النقاء والتركيز العادي. ويوجد منها أشكال مختلفة حسب الإستخدام مثل:

    – أنودات المغنسيوم المعبأة مسبقا (Prepackaged): حيث يتم تعبئة الأنود في كيس قطني وبه وصلة الكابل ملحومة بالمدخل الفولاذي ومغلفة براتنج الإيبوكسي. تحتوي على ردم من الجبس والبنتونيت وكبريتات الصوديوم.

    – أنودات شريط المغنيسيوم: تُستخدم أنودات شريط المغنيسيوم لتحقيق الحماية الكاثودية لخطوط الأنابيب المدفونة المطلية جيدًا، والحماية الداخلية لخزانات المياه، وتخفيف التيار المتردد، والحماية الكاثودية المؤقتة. وهي مناسبة للاستخدام في التربة والمياه العذبة يتم توريد طول الملف 305 متر وحجم الشريط: 19.05 ملم × 9.52 ملم وقطر قلب الفولاذ: 3 ملم.

  2. أنودات الزنك (لتطبيقات الحماية الداخلية للخزان): يمكن توفير الأنودات بمجموعة من الأحجام والأوزان والتركيب الكيميائي لتناسب أي تطبيق. يوجد به أشكال مختلفة حسب نوع التطبيق كالآتي:

    – أنودات قوالب الزنك: يتم تصنيع أنودات الزنك في قالب فولاذي دائري أو مسطح يتم توفيره مع ماسورة مستقيمة للحام المباشر للهيكل أو يمكننا أيضًا توريده بمسامير.

    – أنودات شريط الزنك: يوفر شريط الزنك طريقة بسيطة جدًا وفعالة من حيث التكلفة ولا تحتاج إلى صيانة للتحكم في التآكل للمعادن المدفونة أو المغمورة مثل الحديد والصلب والألمنيوم والنحاس وما إلى ذلك. في الشريط المستمر الذي يحتوي على قلب سلك فولاذي، كان الزنك بمثابة طريقة فعالة واقتصادية للغاية لحماية مجموعة واسعة من الأنظمة المعدنية تحت الأرض وتحت الماء. تلبي جميع أبعاد وأوزان الشريط المتطلبات الكيميائية للمعيار ASTM B418-95A النوع الأول لمياه البحر/أنظمة المياه قليلة الملوحة ASTM B418-95a النوع الثاني للتربة البرية. علاوة على ذلك، يمكن توفيره بأحجام مختلفة مثل Super وPlus وStandard.

  3. أنودات الألومنيوم (للحماية الداخلية للخزان / تطبيقات المنصات البحرية): يمكن توفير الأنودات بمجموعة من الأحجام والأوزان والتركيب الكيميائي لتناسب أي تطبيق. عادة يتم تصنيع أنودات الألمنيوم في قالب فولاذي دائري أو مسطح يتم توفيره مع ماسورة مستقيمة للحام المباشر للهيكل أو يمكننا أيضًا توريده بمسامير. 

جميع الأنودات والأشكال والمواصفات يتم تصنيعها وصبها حسب المواصفات العالمية وطبقا للتصميم وذلك من المصنعين المعتمدين لدينا.

صور الأنود المضحي

منتجات متعلقة

نتطلع إلى سؤالك

نحن منفتحون على كافة الأسئلة، الاستفسارات، ومهتمون بتقديم يد المساعدة، ولا نمل من ذلك أبدا.